Page 56 - web
P. 56

‫محطات عربية‬

‫مـن الداخـل وكيفيـة مواجهتهـا) بحضـور طلبـة‬      ‫مـن أجـل التنميـة» بـوزارة الخارجيـة ‪ -‬وكـذا مـن‬    ‫«الوكالـة المصريـة للشـراكة مـن أجـل التنميـة»‬
‫الجامعـات المصريـة «الحكوميـة ‪-‬الخاصـة»‬          ‫خلال بروتوكـول التعـاون المربم مـع الجانـب‬                                    ‫بـوزارة الخارجيـة‪.‬‬
‫والكليـات والمعاهـد العسـكرية‪ ،‬فضلاً عـن إعـداد‬
‫المطويـات التوعويـة وتوزيعهـا على الجمهـور‬                                         ‫الإيطـالي‪.‬‬        ‫ُتعـد قضايـا الهجـرة غري الشـرعية والاتجـار‬
                                                 ‫تبـذل أجهـزة الأمـن العربيـة جهـوداً متصلـة‬         ‫بالبشـر مـن أخطـر المهـددات الأمنيـة لكثري‬
                 ‫للتوعيـة بمخاطـر الإرهـاب‪.‬‬      ‫لمكافحـة الإرهـاب الفكـرى عرب توعيـة الشـباب‬        ‫مـن الـدول في الوقـت الراهـن‪ ،‬مـا إسرتاتيجية‬
‫تنظيـم ورش عمـل تدريبيـة للعاملين في القطـاع‬     ‫وتحصينهم ضد الأفكار المتطرفة‪ ،‬ما أبرز جهود‬          ‫أكاديميـة الشـرطة للتوعيـة بتلـك الجرائـم‬
‫الحكومـي والنقابـات العماليـة بالدولـة وطلبـة‬    ‫الشـرطة المصريـة فـى هـذا المجـال فـى إطـار تنفيـذ‬   ‫وتدريـب الكـوادر الأمنيـة عىل مواجهتهـا؟‬
‫الجامعـات تتضمـن عقـد لقـاءات للتوعيـة بـ‬        ‫الخطـة المرحليـة الثامنـة لتنفيـذ الإسرتاتيجية‬      ‫حرصـت أكاديميـة الشـرطة على تكثيـف‬
‫(آليـات وأدوات الأجيـال الحديثـة مـن الحـروب‪-‬‬                                                        ‫جهودهـا فـى مجـال التوعيـة بجرائـم الاتجـار‬
‫التدخلات الخارجيـة والتمويـل الأجنبـي للإرهـاب‬                    ‫العربيـة لمكافحـة الإرهـاب؟‬        ‫بالبشـر وآليـات مكافحتهـا‪ ،‬مـن خلال تضمين‬
‫‪ -‬حـروب اللاعنـف وصناعـة الدولـة الفاشـلة)‪،‬‬      ‫في إطـار إنفـاذ توجيهـات السـيد‪ /‬محمـود‬             ‫المناهـج الدراسـية والبرامـج (التدريبيـة‪ -‬البحثيـة‪-‬‬
                                                 ‫توفيـق «وزيـر الداخليـة»‪ ،‬باتخـاذ كافـة التدابير‬    ‫الثقافيـة) موضوعـات الهجـرة غير الشـرعية‬
  ‫ودور الجهـاز الحكومـى فـى التصـدى لذلـك‪.‬‬       ‫والإجـراءات الأمنيـة والقانونيـة اللازمـة في‬        ‫والاتجـار بالبشـر‪ ،‬وكـذا تنظيـم مؤتمـر تدريبـي‬
‫أصبحـت وسـائل التواصـل الاجتماعـي بمثابـة‬        ‫سـبيل القضـاء على الإرهـاب بكافـة أنواعـه‬           ‫بكليـة التدريـب والتنميـة للضبـاط العاملين في‬
‫إعالم بديـل متـاح أمـام الجميـع‪ ،‬ممـا أدى إلى‬    ‫وصـوره‪ ،‬لتحقيـق الأمـن والاسـتقرار في البلاد‪،‬‬       ‫مجـال مكافحـة (الهجـرة غير الشـرعية والاتجـار‬
‫إتاحة الفرصة لانتشـار الشـائعات ونشـر الأفكار‬    ‫وضمـان حقـوق المواطـن والتصـدي للمخاطـر‬             ‫بالبشـر)‪ ،‬فضلاً عـن تسـجيل العديـد مـن رسـائل‬
‫التخريبيـة والإجراميـة‪ ،‬كيـف تواجهـون ذلـك في‬    ‫التـي تهـدد أمنـه و ُتعـرض سلامته وحريتـه‬           ‫الدكتـوراه بكليـة الدراسـات العليـا في الموضوعـات‬
                                                 ‫ومقدراتـه للخطـر‪ ،‬اضطلعـت الأكاديميـة بإنفـاذ‬
                        ‫أكاديميـة الشـرطة؟‬       ‫إسرتاتيجية واضحـة في مجـال توعيـة الشـباب‬                                         ‫ذات الصلـة‪.‬‬
‫ُيعـد ترويـج الشـائعات مـن أبـرز الوسـائل‬        ‫وتحصينهـم ضـد الأفـكار المتطرفـة‪ ،‬مـن خلال مـا‬      ‫كمـا تضطلـع الأكاديميـة مـن خلال مركـز بحـوث‬
‫المسـتخدمة في حـروب الجيـل الرابـع بهـدف خلـق‬                                                        ‫الشـرطة بتنظيـم دورات تدريبيـة للكـوادر الأمنيـة‬
‫حالـة مـن الإحبـاط النفسي لـدى الـرأي العـام‬                                           ‫يلي ‪:‬‬         ‫مـن الـدول الإفريقيـة ودول الكومنولـث في ذات‬
‫تساهم في زعزعة الثقة في أداء مؤسسات الدولة‪.‬‬      ‫تنظيـم نـدوات علميـة وثقافيـة بالأكاديميـة‬          ‫المجـال بالتنسـيق مـع «الوكالـة المصريـة للشـراكة‬
‫لـذا حرصـت أكاديميـة الشـرطة على تكثيـف‬          ‫أبرزهـا نـدوة بعنـوان (مخططـات إسـقاط الدولـة‬
‫جهودهـا في مجـال التوعيـة بخطـورة الشـائعات‪،‬‬
‫مـن خلال تضمين المناهـج الشـرطية بكليـة‬

    ‫اضطلعت أكاديمية‬
      ‫الشرطة المصرية‬

  ‫بإنفاذ إستراتيجية في‬
   ‫مجال توعية الشباب‬

        ‫وتحصينهم ضد‬
 ‫الأفكار المتطرفة من‬

    ‫خلال تنظيم ندوات‬
     ‫وورش عمل علمية‬

               ‫وثقافية‬

                                                                                                     ‫‪54‬‬
   51   52   53   54   55   56   57   58   59   60   61